كيفية جعله بمثابة بدء التشغيل في عام 2017

لذلك ، تريد أن تجعل من بدء التشغيل. ربما استطيع مساعدتك.

من أنا؟ أنا جزء من الفريق في إيسيدو ، ونحن أيضًا شركة ناشئة. مؤسسنا هو رجل أعمال ناجح يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في صناعة المواد الغذائية. تعتمد هذه النصيحة على الخبرات التي اكتسبها في بناء أعماله السابقة ، والخبرات التي يحاول فريقنا الحالي تحويلها إلى شركة ناشئة في صناعة جديدة.

لماذا أكتب هذا؟ لأن ، وفقا للبحث ، تفشل 90 ٪ من الشركات الناشئة. إنها أغلبية ساحقة. ولكن في كثير من الأحيان يمكن تجنب الأخطاء التي تؤدي إلى فشل هذه الأعمال. أريد مشاركة هذه النصيحة معك ، بحيث يكون لديك أفضل فرصة لإيجاد النجاح.

فيما يلي بعض النصائح العشرة لمساعدتك في أن تكون جزءًا من 10٪ من الشركات الناشئة التي تصنعها بالفعل.

1. حل مشكلة بالفعل

في نهاية اليوم ، لا يهم مدى تحمسك أو مقدار النقد الذي تأخرت عن فكرتك. إذا لم يحل منتجك أو خدمتك مشكلة أو قدم بعض القيمة ، فسيتم محكومتك بالفشل.

تحتاج إلى تقديم حل لتحدي حقيقي يواجهه الناس. لن تقوم فقط بتأسيس أساس قوي لبدء التشغيل الخاص بك ، ولكنك ستقوم أيضًا بتهيئة نفسك للترقية في المستقبل. هذا هو السبب في أن مؤسسي الشركات الناشئة الأكثر نجاحًا هم أولئك الذين اكتشفوا فجوة في السوق - وهي مشكلة بدون حل فعال.

"لا يوجد أي اختراق للنمو أو فكرة تسويقية رائعة أو فريق مبيعات يمكن أن ينقذك على المدى الطويل إذا لم يكن لديك منتج جيد بما فيه الكفاية."

سام التمان ، رئيس Y Combinator والمؤسس المشارك لـ Loopt

لذلك ، كيف يمكنك أن تعرف ما هي أكبر مشكلة يواجهها عملاؤك المقصودون؟ الأمر بسيط - تحدث إليهم.

سواء كنت تتصل أو ترسل بريدًا إلكترونيًا أو تقابل وجهاً لوجه - تحدث إلى الأشخاص الذين تخطط لتسويق المنتج / الخدمة في نهاية المطاف. هل منتجك / خدمتك تثيرهم؟ هل تجعل حياتهم أسهل؟ بمعنى آخر ، هل هناك طلب حقيقي على المنتج / الخدمة التي تخطط لبيعها؟

إذا كان الجواب نعم ، فأنت تعلم أنك على الطريق الصحيح.

2. تحفيز الذات

بناء مشروع تجاري جديد ليس بالأمر السهل. الأجر أقل مما لو كنت تعمل لدى شخص آخر ، والساعات أطول من معظمها ، والضغط ثابت إلى حد كبير.

ولكن ، كما يقول المثل - إذا كان الأمر سهلاً ، فإن الجميع سيفعلون ذلك.

ما يميز الناجح عن غير الناجح في عالم بدء التشغيل هو القدرة على تحفيز الذات. لا تقلل من هذه القدرة. إنه أسهل بكثير من القول.

في وظيفة عادية ، عادة ما يكون لديك شخصية إشرافية ، لديها مدير ، لديه مدير إقليمي ... إلخ.

ومع ذلك ، في بدء التشغيل ، لديك فقط (أو ربما مؤسسك / شريكك) للإجابة عليه.

بناء عملك الخاص يجلب درجة من الحرية معها. هذه واحدة من أكبر الفرص التي يمكن أن توفرها لك شركة ناشئة. يمكنك اختيار أفضل طريقة لقضاء وقتك لتعظيم القيمة التي تنشئها. استخدم حريتك بحكمة - إدارة وقتك بفعالية والتركيز فقط على الأنشطة التي تسهم في نجاح مستقبلك لبدء التشغيل.

الوقوع في العادات السيئة أو الهزيمة أمر سهل. محاربته. تحتاج إلى الاستيقاظ كل يوم بموقف إيجابي. كل يوم جديد مليء بفرصة التقدم - لذلك لا تضيع يومًا واحدًا.

3. كن واقعيا

الجانب الآخر من القدرة على تحفيز الذات هو الحاجة إلى أن نكون واقعيين. ينطبق هذا على كل جانب من جوانب بدء التشغيل وتشغيله ، من يومك إلى يوم إلى هدفك طويل الأجل.

الشركات الناجحة مثل Apple و Google و Amazon وغيرها تجعل النجاح في جميع أنحاء العالم أمرًا سهلاً. إنها ليست كذلك ، ولم تكن كذلك لهم.

من الخطأ الكبير أن غالبية مؤسسي الشركات الناشئة يجعلونهم يقارنون مركزهم الحالي بموقف الشركة التي تتراوح مدتها بين 10-20 سنة.

  1. إنها مقارنة غير عادلة.
  2. ما لم تكن واحدة من الشركات القليلة النادرة جدًا التي حققت نجاحًا بين عشية وضحاها ، فلن تصبح Next Big Thing ™ بين عشية وضحاها.

توقعاتك يجب أن تكون واقعية.

بالنسبة لمعظم الشركات الناشئة ، تعد السنوات الخمس الأولى (على الأقل) صراعًا شاقًا. هذا أمر طبيعي وضروري. خلال هذا الوقت ، سوف تتعرف على ما ينجح وما الذي لا ينجح ، فسوف تقوم بتحسين منتجك / خدمتك ليناسب احتياجات عميلك بشكل أفضل وستقوم ببناء علامتك التجارية. حافظ على هدفك طويل الأجل في مقدمة عقلك في كل ما تفعله وخطط لأنشطتك اليومية وفقًا لذلك.

لا تفترض أنك ستفتح أبوابك في يوم من الأيام (حرفيًا أو تصويريًا) لعملك الجديد وستجد ملايين العملاء يتدفقون للشراء منك ، لأنه - لنكن صادقين - لن يحدث ذلك بهذه الطريقة . يجب أن تبدأ عميلًا واحدًا في كل مرة ، تمامًا مثل كل شركة أخرى هناك. ولكن مع العمل والجهد المتناسقين ، سيبدأ هؤلاء العملاء الفرديون في النهاية في الإضافة.

4. ضعه في العمل

نصيحة بسيطة ولكن يتم التغاضي عنها بالنسبة لك إذا كنت ترغب في جعلها بمثابة شركة ناشئة هي أنك يجب أن تكون على استعداد لبذل مجهود ومجهود ثابت.

عادة ما يتم تضليلهم من قِبل رواد إنستا من خلال أساليب الحياة الفخمة ، ويعتقد الكثير من الناس أن حياة بدء التشغيل الريادية هي واحدة من النجاح بين عشية وضحاها. كما لو كنت ذات يوم ، ستستيقظ فقط على يختك الفائق مع ما يكفي من المال للعيش حياة السيارات باهظة الثمن ، والملابس الفاخرة والمأكولات الفاخرة. الواقع لا يمكن أن يكون أبعد عن ذلك.

في كثير من الأحيان ، يقفز الأشخاص إلى بدء التشغيل لأنهم يطاردون نمط الحياة هذا ، دون التفكير كثيرًا فيما إذا كانوا ينشئون فعلًا شيئًا يحتاجه / يريده الناس. إنهم لا يدركون الحجم الهائل من العمل والتضحية والتصميم الذي يتطلبه تحويل الفكرة إلى حقيقة (ناجحة).

إذا كنت ترغب في جعله بمثابة شركة ناشئة ، فيجب أن تكون مستعدًا لساعات طويلة ، وقرارات صعبة وفشل على طول الطريق.

مرة أخرى ، تعتبر المفاهيم الخاطئة حول ما يبدو عليه النجاح حقًا عاملاً كبيرًا في العدد غير المتناسب من الشركات الناشئة الفاشلة. ليس كل شيء سلسًا إلى الأعلى. ستجعلك الرحلة تقلع ، وتبدأ من جديد ، وتغير الاتجاه ، وتضبط منتجك ، وترتكب أخطاء ، وهلم جرا. ولكن طالما أنك مستعد ومستعد لوضعك في العمل ، فستكون لديك فرصة للوصول إلى هدفك.

5. جعل الأخطاء

كما قلت في النقطة أعلاه ، فإن رحلة النجاح ليست رحلة سلسة. الآن ، ستعزى بعض المطبات والانخفاضات في الطريق إلى عوامل خارجية ليس لديك أي سيطرة عليها. أخطاء أخرى ، ومع ذلك ، سوف تكون تلك التي ارتكبتها شخصيا.

على سبيل المثال ، يمكنك:

  • اتخذ القرار الخاطئ من حيث العلامة التجارية ، أو
  • تجاهل قطعة حيوية من ملاحظات المستهلكين ، أو
  • استئجار الشخص الخطأ للانضمام إلى المشروع الخاص بك.

لا يهم المكان الذي تنزلق إليه - المهم هو قدرتك على التعلم من خطأك.

في معظم الأحيان ، تكون الأخطاء نعمة مقنعة. ماذا؟ لأنها توفر لك الفرصة لتحسين نفسك والتعلم للمستقبل. إضافة إلى ذلك ، إذا لم تكن ترتكب أخطاء ، فهذا يعني أنك لا تفعل فعلاً ... حسنًا ، أي شيء.

"فقط أولئك الذين نائمون لا يرتكبون أي أخطاء".

- إنجفار كامبراد

إذا كنت خائفًا جدًا من ارتكاب الأخطاء ، فأنت تفرض قيودًا على نفسك. إذا كنت لا ترغب في ارتكاب أي خطأ ، فقد لا تنفد من الفراش في الصباح. (كون المفارقة هي أن هذا بحد ذاته سيظل خطأ - خطأ إضاعة فرصة لتحقيق شيء ما!)

تفقد خوفك من الفشل ونرحب بأي أخطاء تحدث في رحلتك. شريطة أن تتعامل معهم بالطريقة الصحيحة ، فلن يكون أكثر من شفرات صغيرة في رحلة طويلة.

6. في كل مكان

كل هذا قد يجعلك تتساءل عما إذا كان الأمر يستحق المخاطرة في بدء مشروعك التجاري. لا تؤجل من الفكرة.

لا يهدف أي مما أشاركه في هذا المنشور إلى منحك الانطباع بأنه من المستحيل جعله بمثابة بدء تشغيل. بدلاً من ذلك ، أحاول فقط رسم صورة واقعية للتحديات التي يمكن أن يجلبها مشروع بدء التشغيل حتى تكون مستعدًا قدر الإمكان.

نعم ، إنها ليست كل أشعة الشمس وأقواس قزح ، ولكنها لن تكون جميعها كئيبة وكآبة أيضًا.

إذا كنت ترغب حقًا في القيام بذلك ، فعليك أن تكون مرنًا. أعود يوما بعد يوم واعمل في حلمك! لا تدع يومًا سيئًا ينقلك ، ولا تدع يومًا سعيدًا يهدئك في راحة كاذبة. ستساعدك القدرة على المثابرة على التغلب على أي شيء يلقي بك على طول الطريق.

كما قال روب كالين ، "إن الـ 10٪ الأخيرة التي يتطلبها إطلاق شيء ما تستهلك الكثير من الطاقة بقدر 90٪ الأولى".

في كل مرحلة من مراحل العملية ، يجب عليك الحفاظ على مستويات الطاقة لديك أعلى. بالتأكيد ، سيكون لديك أيام سيئة. ربما حتى أسابيع سيئة. ولكن مفتاح النجاح هو الارتداد باستمرار والمتابعة.

7. يكون تنوعا

اختر النزول إلى مسار الريادة وستنتقل بين القبعات المتعددة طوال اليوم ، كل يوم.

إذا كنت شخصًا منفردًا ، فستكون كل شيء من موظف الاستقبال إلى المسوق إلى المدير التنفيذي. من السهل أن تشعر بالإرهاق عندما يكون لديك 10 مهام مختلفة في 10 مناطق مختلفة. هذا هو المكان الذي تحتاج فيه مهاراتك التنظيمية إلى التألق.

لحسن الحظ ، هناك عدد من الأدوات والمنصات التي يمكن أن تساعدك على البقاء على رأس عبء عملك. يمكن أن تساعدك Asana و Wunderlist وحتى Xpo Task الخاصة بنا (والتي تصنف تلقائيًا قائمة المهام الخاصة بك عن طريق الإلحاح والأهمية) على إنجاز الأمور دون أن تغمرك.

حتى إذا كان لديك فريق ، فعادة ما يكون فريقًا صغيرًا. لهذا السبب من المهم للغاية اختيار الأشخاص المناسبين لبدء التشغيل. كل شخص أمر حاسم لنجاح عملك. سيكون دورهم الوظيفي مختلفًا عن دورك ، لذا عليك التأكد من أنهم سعداء وقادرون على أداء دور سريع الخطى ومتغير باستمرار.

تذكر أن المرونة والتنوع هما منقذان لإنقاذ الحياة في عالم الأعمال.

يمكن أن تظهر التحديات غير المتوقعة في أي وقت ، وقد يؤدي بعضها إلى جعل المنتج / الخدمة الخاصة بك زائدة عن الحاجة. بدلاً من الاستسلام ، يجب أن تكون مرنًا وأن تفكر في الطريقة التي يمكنك بها التغيير والتغيير للتكيف مع ظروفك الجديدة.

8. نفهم أننا جميعًا من البشر

الطبيعة القاسية لعالم الأعمال يمكن أن تجعل حتى أفضل رجال الأعمال يفقدون التواصل مع الواقع. قد ينتهي بك الأمر إلى نسيان أنك تعمل وتتعامل مع أناس حقيقيين ، والذين قد يفكرون بطريقة مختلفة عنك والذين يعيشون حياة منفصلة عن بدء التشغيل.

في بعض الأحيان ، لن تتمشى. لا يوجد إنكار ذلك. لن توافق ، وربما تقاتل. أن نكون صادقين تمامًا ، فهذا أمر طبيعي (داخل العقل).

ما يهم هو أنك تظل متفتحًا وهادئًا في جميع الأوقات ، وتفهم أنه لا يمكنك معرفة كل شيء. النظر في وجهات نظر وآراء أخرى سيؤدي إلى منتج نهائي أقوى.

يقطع شوط طويل عندما يتعلق الأمر بكونك أكثر إنسانية في أسلوبك. ضع ذلك في الاعتبار ، عندما تتعامل مع زملاء العمل أو الموظفين أو العملاء أو الموردين. كن متفهما وكن إيجابياً وكن على استعداد للاستماع إلى الأشخاص من حولك.

كلما كنت أكثر تقبلاً لاحتياجات الآخرين ، زاد احتمال اتصالك بالأشخاص على مستوى حقيقي.

ستقوم ببناء الثقة والاتصال ، مما يحسن علاقاتك وينمو شبكتك. كلما كانت شبكتك أقوى ، زادت فرص النجاح التي ستحصل عليها في حياتك التجارية.

ملاحظة: هذا لا ينطبق فقط على الأشخاص من حولك. هذا ينطبق عليك أيضا. فهم وقبول أنه سيكون لديك أيام سيئة في بعض الأحيان. في نهاية اليوم ، لست روبوتًا - لا يمكنك الذهاب بأقصى سرعة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. خذ فترات راحة حتى لا تحترق ، وتأكد من الحفاظ على صحتك وسعادتك أولاً وقبل كل شيء.

9. لا تضيع الوقت

أنت تقريبًا هناك.

  • لديك فكرة رائعة تحل تحديًا حقيقيًا يواجهه الأشخاص في السوق المقصود.
  • كنت تعمل بجد على تحسين منتجك والحصول عليه بشكل صحيح.
  • لقد تغلبت على الأخطاء والصعوبات وتتطور باستمرار.
  • أيامك مليئة بالاجتماعات والأفكار ومفاهيم التسويق ...

لقد تعطلت عملية بدء التشغيل هذه ، أليس كذلك؟ خطأ.

أهم خطوة لم يتم اتخاذها بعد - لم تبدأ بعد!

هناك خطأ فادح تحدثه الشركات الناشئة وهو الانتظار لفترة طويلة جدًا لبدء تشغيل المنتج / الخدمة. يقضون كل وقتهم في محاولة لجعل المنتج المثالي. الكثير من الوقت ، في الواقع ، أن ينتهي بهم الأمر عادةً إلى ضربهم على المطاردة.

بمجرد أن يكون لديك منتج قابل للتسويق بين يديك ، فقد حان الوقت لبدء الدفع.

لنكن صادقين ، لن تفكر أبدًا في أنك وصلت إلى الكمال. سيكون هناك دائمًا شيء تريد إضافته أو تغييره أو إزالته أو ضبطه ... يمكنك القيام بكل ذلك بعد إطلاقه. يمكنك إبراز إصدار ثانٍ وتحديث جديد أو حتى منتج جديد بناءً على ملاحظات العملاء المستقبلية. ولكن ، لا يمكنك تعويض خسارة الوقت الثمين.

10. مقياس جيد

أخيرًا ، إذا كنت ترغب في جعله بمثابة بدء تشغيل ، فيجب عليك القياس بشكل صحيح. هل تعلم أن 74٪ من حالات الفشل ترجع إلى التوسع المبكر؟

قبل النظر في نقل عملك إلى المستوى التالي ، من الضروري أن تغطي قواعدك في عدد من المجالات الرئيسية:

  1. المالية: تحتاج إلى التأكد من أن لديك الموارد المناسبة للتوسع. إذا لزم الأمر ، ابحث عن تمويل إضافي قبل البدء في تجنب نفاد الأموال أثناء العملية.
  2. التسويق: لتكون كبيرة ، عليك أن تصل إلى الناس. قم بإنشاء استراتيجية تسويق للمرحلة الأولى من التوسع - يمكنك دائمًا ضبطها كما تتعلم من تجاربك.
  3. الأتمتة: التخزين ، التسويق ، CRM ، جدول الرواتب ، التدريب ... قم بإعداد أي برنامج تحتاجه من أجل تبسيط عملية التوسع.
  4. الأشخاص: يجب أن يكون لديك الأشخاص المناسبون في فريقك للتطوير بكفاءة - انظر النقطة 7 أعلاه.

بمجرد تغطية الأساسيات ، احصل على تفكيرك الصحيح. لتصبح كبيرة ، عليك أن تفكر كبيرة. حدد لنفسك هدفًا ، وقم بتقسيمه إلى معالم حقيقية يمكن تحقيقها والتي من شأنها أن تبقيك على عاتقك والمحاسبة.

لذا ، فهناك - نصيحة 10 لمساعدتك في بدء التشغيل. أتمنى أن تكون مفيدة لهم! إذا كان لديك أي نصيحة أخرى لأولئك الذين يتطلعون إلى جعلها بمثابة بدء التشغيل ، شاركها في قسم التعليقات أدناه!

· · · · ·

تمت مشاركة هذا المنشور في الأصل على Xpo-Online Blog هنا.

اتبعني على تويتر @ turkletonn

تم نشر هذه القصة في The Startup ، أكبر منشور لريادة الأعمال في Medium ، يليه 289682 شخصًا.

اشترك لتلقي أهم الأخبار هنا.