كيف تكون معالج إنتاجية وقت السفر وتنجز الأشياء.

هل ترغب في أن تتمكن من التلاعب بالوقت ماذا لو قلت لك ذلك بالعقلية الصحيحة: يمكنك فعل ذلك.

أنا متأكد من أننا جميعًا على دراية بهذا الشعور الغارق - عندما نظرت إلى ساعتك وأدركت أن 5 دقائق من التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي على هاتفك قد تحولت إلى ساعة؟ وهذا التقرير كان عليك أن تكتبه - حسنًا ، لم يتم تنفيذه هذا المساء ؛ مرة أخرى.

الوقت يمر بسرعة عندما تكون مستمتعا. لا ، هذه حقيقة علمية. كلما زاد استيعارك في شيء ما ، يبدو أن الوقت الأسرع يذهل - ويبدو أن ذلك يؤدي إلى نتائج عكسية للغاية في بعض الأحيان.

ذلك لأننا ، كبشر ، لا نستطيع إدراك الوقت بدقة. نحن جميعنا كائنات ذاتية ، وهذا يعني أن أي شكل من أشكال الاهتمام المركز ، مثل الانشغال بالعمل ، أو التسويف الممتع ، أو عدم الاهتمام بالوقت يمكن أن يجعله يمضي بسرعة ، ويسرع عقارب الساعة الداخلية ويسبب شعوراً سيئًا تراجع في الإنتاجية للمساء.

لا تخطئني ، فلا حرج على الإطلاق في التصفيق على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن ربما ليس عندما تعلم أنك قد تندم عليها لاحقًا ، عندما يمكن أن تفعل شيئًا يفيدك غدًا.

تجربة؛ واحد من شأنه أن يشكّل عالم علم النفس كما نعرفه اليوم ، وقد أجراه والتر ميشيل في الستينيات. كان ميشيل عالم نفسي أمريكي متخصص في علم النفس الاجتماعي. دراسة البشر ، وكيف تعمل عقولنا ، وكيف تؤثر تفاعلاتنا على بعضهم البعض. هذه التجربة العظيمة درست آثار تأخير الإشباع الفوري والاندفاع ، والفوائد طويلة الأجل لهذه الإجراءات. كان جوهر ذلك: تم إحضار الأطفال من نفس المكانة الاجتماعية والاقتصادية إلى غرفة عارية وعرضوا على واحد الخطمي في الوقت الحالي ، أو مضاعفة المكافأة (اثنين من أعشاب من الفصيلة الخبازية) إذا انتظروا فترة غير معروفة من الوقت للباحث العودة إلى الغرفة. في أي مرحلة ، يمكن للأطفال استدعاء الباحث مرة أخرى إلى الغرفة مع جرس ليخبرهم أنهم يستسلمون ، ويريدون فقط الخطمي واحد.

تم تسجيل النتائج ، وتم رصد هؤلاء الأطفال أنفسهم عندما كبروا. ومن المثير للدهشة ، أن الوضع الاجتماعي والمالي لهؤلاء الأطفال الذين أرجأوا مكافأتهم من اثنين من أعشاب من الفصيلة الخبازية وجد أنها في المتوسط ​​ذات عيار أعلى. وفقًا لتقرير Mischel ، كان من المدهش كيف تمكن بعض هؤلاء الأطفال من التحكم في نبضاتهم حتى يدق الجرس حتى عاد الباحث إلى الغرفة ، مما أدى إلى تأخير الإرضاء الفوري للحصول على مكافأة أكبر وأكثر إرضاء - جلس بعضهم على أيديهم ، غنى بعضهم لصرف انتباههم ، وحاكي صبي صغير تناول كعكة كاملة من أجل مقاومة إغراء الخطمي المنفرد!

يمكن تطبيق هذه النظرية نفسها اليوم - من المهم أن تكون قادرًا على الوصول إلى حيز الرأس الصحيح للتوقف عن العمل على الدافع عندما نحتاج إلى ذلك ، والحفاظ على أنظارنا على رؤى طويلة المدى. ويمكننا المساعدة في ذلك عن طريق مراقبة الوقت الموضوعي ، أو عن طريق مهام الملاكمة في الوقت - أو حتى عن طريق شرب القهوة!

وهذا هو السبب في أن الساعات ربما تكون أقدم تقنية للبشرية تعزز الإنتاجية - فهي تسمح لأدمغتنا بتجربة شيء لم نكن نستطيع أن نحصل عليه بدون آلات: وقت موضوعي.

اليوم ، سأستغرق القليل من وقتك الثمين في الحديث عن كيف يمكنك تجربة إنتاجية أكبر ودوافع داخل وخارج مكان العمل ، مع قليل من الاختراقات والنصائح والحيل.

كن لطيف مع نفسك

نقطتي الأولى ، والتي كان عليّ أن أتعلمها من خلال تجربة إطلاق النار ، هي أن تكون مثمرًا ، يجب أن تكون لطيفًا مع نفسك. لن تكون قادرًا على أن تكون لطيفًا أو لطيفًا مع الآخرين إذا لم تكن لطيفًا مع نفسك. لن تكون قادرًا على العمل مع الآخرين بفعالية إذا كنت دائمًا سلبيًا بشأن مدخلاتك. وهذه السلبية عادة ما تبدأ بفشل ملحوظ. إننا "نفشل" وفجأة ، نتذكر كل أخطائنا ، وأصبح المونولوج الداخلي لدينا قاضًا قاسيًا ، ونتخلى عن أنفسنا ونتطلع إلى أي شخص أو أي شيء يمكن أن يمنحنا الراحة.

حددت كريستين نيف ، أحد الباحثين الرائدين في التعاطف الذاتي والمتحدث باسم TED ، ثلاثة عناصر رئيسية من التعاطف الذاتي: اللطف ، والإنسانية ، واليقظة.

يشير لطف الذات إلى التصرف العيني وفهم الطرق تجاه أنفسنا. على سبيل المثال ، بدلاً من أن أكون حرجًا ("أنا غير منظم للغاية ، لن أكون أبداً ناجحًا!") ، سيكون من الأفضل أن نلاحظ تلك الأفكار السلبية ، وأن أعيد صياغة الموقف: "لقد عملت بجد وسأعمل جعله في المرة القادمة. انها ليست نهايه العالم.". من المهم أيضًا أن تأخذ الاسترخاء على محمل الجد ، وأن تفصله عن ضجيج الإنترنت الذي لا نهاية له ، وأن تنمي حياة غنية لا تعمل.

نحتاج أيضًا إلى إدراك أن الجميع يرتكبون أخطاء! نحن لسنا فقط؛ كل شخص لديه عيوب ، رغم ما يخبرنا به فيسبوك! إن قبولنا لسنا وحدنا في معاناتنا يريحنا بمشاعر الشمولية بدلاً من الاغتراب.

أخيرًا ، يقدم الذهن "منظورًا تلويريًا" على معاناتنا ، مما يساعدنا على عدم المبالغة في محنتنا والانخراط فيها. إذا نظرت إلى أفكارك بموضوعية ، بدلاً من أن تغرق في عاطفة تفاعلية ، فهي تتيح استجابة أكثر برودة وأكثر هدوءًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تعتقد أن مشكلتك تمثل موقفًا في كتاب خيالي ، فهذا يساعدك على التراجع عنه وتقييم الموقف من موقف أكثر موضوعية. يرتبط هذا بآليات ضبط النفس التي ذكرتها سابقًا والتي استخدمها الأطفال في تجربة الخطمي.

لذا اسأل نفسك ثلاثة أسئلة عندما تشعر بالإرهاق:

"ماذا أحتاج؟"

"كيف أهتم بنفسي بالفعل؟ هل يمكنني فعل ذلك قريبًا لإعادة الشحن؟ "

"ماذا أقول لصديق عزيز في مثل هذا الوضع وكيف أقول ذلك؟"

عندما نكافح ، فإننا نميل إلى ممارسة التراحم الذاتي ليس لشعور أفضل ، ولكن لأننا نشعر بالسوء. من المهم أن ندرك أن الحل الوقائي ، وليس الحل التفاعلي أمر مطلوب عندما يتعلق الأمر بالرعاية الذاتية - إنه نظام وليس هدفًا ، سأتطرق إليه لاحقًا.

العثور على التوازن - الأسرة ، الأصدقاء ، الصحة ، العمل

يدور الناس دائمًا حول توازن الحياة العملية ، وكم يشعرون بالغيرة من الأشخاص الذين "لديهم كل شيء" - الصحة الجيدة ، والعمل الجيد ، والأسرة الداعمة ، والكثير من الأصدقاء.

طريقة واحدة للتفكير في قضايا التوازن بين العمل والحياة هي مع مفهوم يعرف باسم نظرية الشعلات الأربعة أو نظرية المصباح الأربعة. وإليك كيف يعمل:

تخيل أن حياتك ممثلة بموقد يحتوي على أربعة شعلات. يرمز كل ناسخ إلى رباعي رئيسي في حياتك.

  1. الموقد الأول يمثل عائلتك.
  2. الموقد الثاني هو أصدقائك.
  3. الموقد الثالث هو صحتك.
  4. الموقد الرابع هو عملك.

كإنسان ، يكون إجمالي إنتاج الطاقة أو الوقت الخاص بك محدودًا ومحدودًا - تخيل أنه غاز الموقد أو الكهرباء المخصصة للمصابيح الكهربائية. نظرًا لأن إنتاجك محدود ، وعليك النوم ، فلن تتمكن في أي وقت من الأوقات من تشغيل المصباح / الشعلات الأربعة بالكامل. تحتاج إلى اتخاذ قرار ، وهناك دائما حاجة إلى التفاوض بين جميع هذه الفئات. في حين أنه من المعقول تمامًا وحتى من المعقول تخصيص الطاقة لكل هذه العناصر الأربعة ، فقد تحتاج إلى قبول أن ذلك يعني عدم الوصول إلى إمكاناتك الكاملة النهائية في أي من هذه الأشياء

قد تكون طريقة التفكير هذه غير مريحة أو غريبة في البداية ، ولكن إذا كنت قلقًا مثلي ، فقد تساعدك على الشعور بالذنب تجاه عدم القيام بأشياء أخرى (التمرين ، وقضاء بعض الوقت في طهي وجبات صحية ، وتخطي الوقت مع الأصدقاء في القيام بالعمل) من خلال اتخاذ قرار واعي حول المكان الذي وضعت طاقتك. لا عيب في ألا تصبح شيئًا تريد أن تصبح ، إذا لم تكرس له أي وقت. على سبيل المثال ، لا تشعر بالذنب لعدم كونك سباحًا أولمبيًا إذا كنت قد اتخذت قرارًا شاملاً بشأن طاقتك ، بدلاً من إلزامك جميعًا بالمجال الصحي.

ولكن هذه هي القضية الحقيقية: الحياة مليئة بالمفاضلات. إذا كنت ترغب في التفوق في عملك وفي زواجك ، فمن المحتمل مع الأسف أن يعاني الموقد وأصدقاؤك قليلاً. إذا كنت تريد أن تكون بصحة جيدة وتنجح كوالد ، فقد تضطر إلى معاودة الاتصال بطموحاتك المهنية.

ما هي أفضل طريقة للتعامل مع هذه المشاكل التوازن بين العمل والحياة؟ أنا لا أدعي أنها اكتشفت ذلك ، لكن فيما يلي ثلاث طرق للتفكير في نظرية الأربعة شعلات.

الخيار 1: الشعلات الاستعانة بمصادر خارجية

نحن الاستعانة بمصادر خارجية جوانب صغيرة من حياتنا في كل وقت. نحن نشتري الوجبات السريعة حتى لا نضطر للطهي. نذهب إلى التنظيف الجاف لتوفير الوقت على الغسيل.

الاستعانة بمصادر خارجية لأجزاء صغيرة من حياتك يتيح لك توفير الوقت وقضاء ذلك في مكان آخر. العمل هو أفضل مثال - يمكن لرجال الأعمال وأصحاب الأعمال الاستعانة بمصادر خارجية لموقد العمل. يفعلون ذلك عن طريق التعاقد مع الموظفين.

ميزة الاستعانة بمصادر خارجية هي أنه يمكنك الحفاظ على الموقد يعمل دون قضاء وقتك في ذلك. لسوء الحظ ، إزالة نفسك من المعادلة هو أيضا عيب.

الاستعانة بمصادر خارجية تبقي الموقد يعمل ، ولكن هل يعمل بطريقة مجدية؟

الخيار 2: احتضان القيود: أحد أكثر الأجزاء إحباطًا في نظرية الشعلات الأربعة هو أنه يلقي الضوء على إمكاناتك غير المستغلة. يمكن أن يكون من السهل التفكير ، "إذا كان لدي المزيد من الوقت ، فيمكنني كسب المزيد من المال أو التعافي أو قضاء المزيد من الوقت في المنزل."

تتمثل إحدى طرق إدارة هذه المشكلة في تحويل تركيزك من تمنيت أن يكون لديك المزيد من الوقت لتحقيق أقصى قدر من الوقت لديك. وبعبارة أخرى ، أنت تبني القيود الخاصة بك. والسؤال الذي تطرحه على نفسك هو "بافتراض وجود مجموعة معينة من القيود ، كيف يمكنني أن أكون أكثر فاعلية قدر الإمكان؟"

فمثلا:

  • على افتراض أنه لا يمكنني العمل إلا من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً ، كيف يمكنني تحقيق أكبر قدر ممكن من المال؟
  • على افتراض أنه لا يمكنني ممارسة الرياضة إلا لمدة ساعتين كل أسبوع ، كيف يمكنني الحصول على أفضل شكل ممكن؟

يجذب هذا السطر من الأسئلة تركيزك نحو شيء إيجابي ، ولا تقلق بشأن وقت كافٍ.

الطريقة الثالثة لإدارة الشعلات الأربعة هي تقسيم حياتك إلى مراحل محاصرة بالوقت. تغيّر ناتج الشعلات واجعل المقايضات في مراحل مختلفة من حياتك حسب الضرورة. ماذا لو كنت ، بدلاً من البحث عن توازن مثالي بين العمل والحياة في جميع الأوقات ، قسمت حياتك إلى مواسم تركز على منطقة معينة؟

أهمية الشعلات الخاصة بك قد تتغير طوال الحياة. عندما تكون في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر ولم يكن لديك أطفال ، فقد يكون من الأسهل مطاردة الطموحات المهنية. الشعلات الصحية والعمل في انفجار كامل. بعد بضع سنوات ، قد تبدأ عائلة وفجأة ينخفض ​​الموقد الصحي إلى نار هادئة ببطء بينما يحصل موقد عائلتك على المزيد من الغاز. لقد مر عقد آخر وقد تنعش العلاقات مع الأصدقاء القدامى أو تتابع فكرة العمل التي كنت تؤجلها. تتغير الأولويات ، ومن المهم أن تدرك ذلك وتعي كيف تقضي وقتك. التوق إلى شيء ما لن يؤدي إلا إلى الاكتئاب إذا لم تكن على استعداد لإجراء تغييرات أو في الوقت المناسب للوصول إلى هذا الهدف.

لا يتعين عليك التخلي عن أحلامك إلى الأبد ، ولكن نادراً ما تسمح لك الحياة بالإبقاء على جميع الشعلات الأربعة متواصلة. ربما تحتاج إلى التخلي عن شيء ما لهذا الموسم. يمكنك أن تفعل كل شيء في العمر ، ولكن ليس كل شيء في نفس الوقت. "التزم بشغفك بكل ما لديك - لموسم واحد."

ثم استقال.

تعرف متى نسميها إنهاء

ولكن كيف تعرف متى تترك؟

أحد أصعب الأشياء في الحياة هو معرفة متى سأستمر ومتى أستمر ، وهذا شيء ناضلت معه بشكل مذهل.

من ناحية ، المثابرة والحصى هما المفتاح لتحقيق النجاح في أي مجال.

من ناحية أخرى ، فإن إخبار شخص ما بعدم الاستسلام أبدًا هو نصيحة فظيعة. الناس الناجحون يستسلمون طوال الوقت. إذا لم يعمل شيء ما ، فلن يكرره الأشخاص الأذكياء إلى ما لا نهاية. انهم مراجعة. يعيدون التقييم. انهم محور. لقد استقالوا. كما يقول المثل ، "الجنون يفعل الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا ويتوقع نتائج مختلفة".

الحياة تتطلب كلا الاستراتيجيتين. ولكن كيف تعرف متى تستسلم ومتى تلتزم به؟ سأخبرك من تجربتي الخاصة ، لأن ترك وظيفتي الأولى عندما فعلت ذلك كان أحد أفضل القرارات التي اتخذتها من أجل سعادتي وعقلي.

لذا فإن السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه على نفسك هو - هل لديك شعور مزعج بأن شيئًا ما غير صحيح؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد حان الوقت للبدء في استكشاف سبب ذلك ، وما هي الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتصحيح ذلك. الإقلاع عن التدخين ليس هو الخيار الأفضل دائمًا ، لكن عليك بالتأكيد أن تفكر فيه عندما تكون في موقف ما ، وقد لا تكون سعيدًا أو سعيدًا.

لقد حان الوقت بالتأكيد للانسحاب إذا لم تعد أهدافك تتماشى مع المهام التي تقوم بها ، أو لم تعد ممتعة. التمسك بها إذا رأيت ضوءًا في نهاية النفق ، لكن إذا لم ترَ مستقبلًا يحتمل أن يحقق المنفعة والسعادة في النهاية ؛ لقد حان الوقت لإعادة التقييم.

شيء آخر للنظر سيكون صحتك. جسمك هو أعظم مرآة لعقلك الباطن عندما يتعلق الأمر بالسعادة. إذا كان جسمك يعاني من الألم ، فإن أصدقائك وعائلتك يطلبون منك أن تبطئ ، وينقطع نومك بأحلام سيئة عن مهامك ، فقد حان الوقت للرجوع إلى الوراء وتقييم مكانك.

إخلاء المسئولية ، هذا ليس بأي حال صيغة لموعد الإقلاع ؛ هذا من تجربتي فقط ، ويجب عليك استشارة الأصدقاء والعائلة قبل التخلي عن الالتزام الذي تشاركه فيه - لمجرد أن وجود شيء صعب لا يعني أنه يجب عليك الاستقالة!

قياس التقدم المحرز الخاص بك

من أجل الوصول إلى حالة الأداء القصوى هذه ، لا تحتاج فقط إلى العمل على مواجهة التحديات بالقدر المناسب من الصعوبة ، ولكن أيضًا لقياس مدى تقدمك. يجب أن تكون قادرًا على رؤية تقدمك في الوقت الحالي ، وما إذا كان ذلك من خلال مراجعات الأداء ، أو إكمال تذاكر العمل المخصصة ، أو إصلاح الخلل ، أو عقد اجتماع مجزي ، فنحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على رؤية انتصاراتنا إذا أردنا الحفاظ على انتصاراتنا. الدافع على المدى الطويل.

الرغبة في تحسين حياتك سهلة. التمسك بها هي قصة مختلفة. إذا كنت تريد أن تظل متحمسًا للخير ، فابدأ بتحدي يمكن التحكم فيه فقط ، وقم بقياس تقدمك ، وكرر العملية.

السلوك المستدام مقابل أهداف العدو

لدينا جميعًا أشياء نريد تحسينها في حياتنا أليس كذلك؟ - الحصول على أفضل شكل ، وبناء مشروع تجاري ناجح ، والحفاظ على زواج ناجح.

وبالنسبة لمعظمنا ، فإن الطريق إلى هذه الأشياء يبدأ بتحديد هدف محدد وقابل للتنفيذ. ومع ذلك ، فإن ما بدأت أدركه هو أنه عندما يتعلق الأمر بإنجاز الأمور بالفعل وإحراز تقدم ، هناك طريقة أفضل بكثير للقيام بالأشياء.

كل ذلك يعود إلى الفرق بين الأهداف والأنظمة.

دعني أشرح.

  • إذا كنت عداءًا ، فهدفك هو إدارة سباق الماراثون. النظام الخاص بك هو جدول التدريب الخاص بك لهذا الشهر.
  • إذا كنت رائد أعمال ، فهدفك هو بناء أعمال تجارية بقيمة مليون دولار. نظامك هو عملية المبيعات والتسويق الخاصة بك.

الآن للسؤال المثير للاهتمام حقا:

إذا تجاهلت أهدافك تمامًا وركزت فقط على نظامك ، فهل ستظل تحصل على نتائج؟

أعتقد أنك سوف.

عندما تعمل على تحقيق هدف ما ، فأنت تقول بشكل أساسي ، "أنا لست جيدًا بما فيه الكفاية حتى الآن ، لكنني سأكون عندما تصل إلى هدفي." تم الوصول إلى هدف وهمي. إنه تدريب عقلك بشكل أساسي ليكون سعيدًا بمجرد الوصول إلى مستوى معين. لكن الدماغ البشري لا يعمل بهذه الطريقة ، وبمجرد الوصول إلى الهدف ، نكون عرضة للتراجع والعودة إلى طرقنا القديمة. على سبيل المثال ، قضى صديق لي 3 أشهر في التدريب لساق الماراثون. تدربت دينيًا ثلاث مرات في الأسبوع ، ولكن بعد انتهاء الماراثون ، توقفت عن الجري تمامًا ، وأعربت عن أسفها عندما بدأت التدريب مرة أخرى في العام التالي. لقد عادت إلى المربع الأول ، عندما حققت الكثير في العام السابق.

لذا التزم بعملية وأسلوب حياة ، وليس هدفا.

إننا نضع ضغوطًا غير ضرورية على أنفسنا لفقدان الوزن أو للنجاح في العمل ، والمشكلة في عقلية قائمة على الهدف هي أنك تعلم نفسك دائمًا أن تضع السعادة والنجاح حتى يتم تحقيق المعلم التالي.

عندما تركز على الممارسة بدلاً من الأداء ، يمكنك الاستمتاع باللحظة الحالية والتحسين في نفس الوقت.

قد تعتقد أن هدفك سيبقيك متحمسًا على المدى الطويل ، لكن هذا ليس صحيحًا دائمًا. بمجرد تحقيق هدف ؛ ما تبقى للحفاظ على دفعك إلى الأمام؟ في كل مرة ينجح فيها دماغك ، يمكنك فقط تغيير نقاط الهدف التي يبدو عليها النجاح. إذا كانت السعادة في الجانب الآخر من النجاح ، حسنًا ، فإن عقلك لن يصل إلى هناك أبدًا. لقد دفعنا السعادة والرضا نحو الأفق المعرفي كمجتمع - وتزدهر أدمغتنا بالفعل عندما تقلب ذلك رأسًا على عقب وتجيء إلى أشياء من منظور طويل الأجل وأكثر إيجابية.

وهذا هو السبب في أن الأنظمة أكثر قيمة من الأهداف. الأهداف تدور حول النتيجة قصيرة الأجل. الأنظمة تدور حول العملية طويلة الأجل. في النهاية ، تفوز العملية دائمًا ، لأن متابعة السعادة بوصة واحدة بدلاً من القفز على أهداف متخيلة يمكن أن تؤدي إلى حياة تستحق العيش فيها حقًا.

وفي النهاية ، الشيء الوحيد الذي يمنعك ، هو أنت.

مصادر:

  • "اختبار الخطمي" من تأليف والتر ميشيل
  • "Hello Internet" Podcast من CGP Gray و Brady Haren