بن فرانكلين تأثير: كيفية التعامل مع كارهي

في عالم مثالي ، يود الجميع أن يكونوا أنجلينا جولي - شخصية ساحرة محببة.

نود أن نكون هذا الرجل الذي يغمره عندما يرحل إلى الغرفة ويبتسم بابتسامات دافئة ومصافحة حقيقية وعناق مريح.

نتيجة لذلك ، لا تحصل مثل هذه الشخصية على الهسهسة أو التشكيك من أي شخص.

ومع ذلك ، خارج هذا العالم العجائب حيث كل شيء جميل بشكل مذهل والكمال هو العالم الحقيقي.

في العالم الحقيقي ، أنت تجعل الأعداء معروفين وغير معروفين. قد يكون هؤلاء الأعداء في الواقع من الأشخاص الذين أقسموا غضبهم من أن أي شيء تفعله (بما في ذلك تحية لهم) لا يمكن أن يرضيهم أبدًا.

يبدو أنهم يستيقظون حرفيًا يوميًا ويضعون خطة ضارة تمامًا لتجعلك غير مرتاح. على الجانب الآخر من العملة ، لدينا أعداء صامتون - الشر المقيم ، أولئك الذين لا يستطيعون الانتظار لتظهر لك أسنانهم البيضاء باسم الابتسامات.

ومع ذلك ، في أعماق قلوبهم ليست سوى مكائد شريرة تهدف إلى سقوطك. يتحمل هذا النوع من الأعداء في المقام الأول بسبب الحسد والغيرة لنجاحك.

في الحياة ، فإن جعل الأعداء أمر لا مفر منه لأننا نعيش بين أشخاص آخرين ونتفاعل معهم.

يجب أن لا يحبك الجميع ، هذه حقيقة من حقائق الحياة.

يصبح هذا أكثر صدقًا عندما يكون هدفك هو إجراء تغيير في مجتمعك أو إحداث تغيير في الكون.

الطريقة الوحيدة لتجنب تبول الناس هي أن تكون ولا تفعل شيئًا مهمًا. ولكن طالما كنت ترغب في النمو وتحسين نفسك وبيئتك ، فمن المؤكد أن أولئك الذين لا يستطيعون البقاء في نفس الغرفة معك سيظهرون.

على الرغم من أنك قد تحاول تجاهلها ، إلا أن الأعداء يمكنهم أن يجعلوا الحياة جهنمًا.

وإذا كنت محظوظًا ، فقد يكون ذلك جزءًا من دائرتك الاجتماعية أو شخصًا مسؤول عن المفتاح الذي قد يجعلك ناجحًا.

إذن ، ما هي أفضل طريقة للتعامل مع من يكرهونك؟ كيف يمكنك تحويل أعدائك إلى معجبيك دون الوقوع في ركبتيك؟

للحصول على إجابات لهذه الأسئلة ، سوف ننتقل إلى بنجامين فرانكلين.

لقد ابتكر إستراتيجية فعالة حقًا للتعامل مع الكارهين.

اقتراض ورقة من حياة بنجامين فرانكلين

1706 شهد العام الذي تلاشت فيه حياة بنيامين فرانكلين على الأرض.

لقد كان الثامن من بين سبعة عشر طفلاً من صانعة الصابون والشموع في ولاية ماساتشوستس. إن وجودك في هذا المنزل المزدحم يجعل فرص بن تصبح مكافئة ناجحة لإخراج الجبل من تل الخلد.

قصة كيف ارتقى بن إلى قمة القوة والشهرة هي قصة ستظل تقوله دائمًا حتى لو كنت تسمعها للمرة المائة.

على الرغم من أنه كان لديه خلفية عائلية سيئة للغاية ، إلا أن بن أصبح سيد الألعاب السياسية والمهارات الاجتماعية. تم تطوير هذه الصفات عن طريق سكب ساعات لا حصر لها من البحث عن محتويات الكتب في مطبعة أخيه. تغذيه عادة القراءة بحبه للكتب بالإضافة إلى حملة إطلاق النار عليه ليصبح متميزًا في المجتمع.

لقد تحول إلى متحدث ومخطط - رجل قادر على سحر الماكرة والإقناع.

كما يقول المثل ، المعرفة هي القوة. من القراءة ، بدأ يقود. تم تعيينه كاتب في الحكومة في وقته.

في غضون بضع سنوات ، كان فرانكلين قد تحول من كونه لا أحد - صبي مشترك في مطبعة إلى رجل يتمتع بالسلطة.

في طريقه إلى القمة ، صنع بنيامين فرانكلين حفنة من الأعداء. لكن الرجل لم يتأثر أو يشعر بالانزعاج على الإطلاق لأنه قام بتخزين مخبأ للأسلحة المقلوبة ، وكان أحدها تأثير بنيامين فرانكلين.

سحر بنيامين فرانكلين تأثير

بحلول الوقت الذي كان يخطط فيه بن للترشح لفترة ولايته الثانية ككاتب ، لم يستطع أحد زملائه تحمل الأمر بعد الآن.

لقد قضى وقتًا طويلاً في إعداد وإلقاء خطاب طويل جدًا أمام المجلس التشريعي حول كيف أن بنجامين فرانكلين غير فعال وغير مناسب ببساطة لمنصب كاتب.

على الرغم من حملة الكراهية ، فاز بن في وقت لاحق. وغني عن القول إن العداوة التي نشأت بينه وبين الرجل.

بوجود عقل تحليلي جيد للغاية ، أدرك بن أن الرجل مستنير للغاية ولديه قوة سياسية كبيرة. وهذا يجعل من المرتفع تلقائيًا أن ينتخب عدوه في مناصب عالية في السلطة. وعندما يحدث ذلك ، سوف يجد نفسه في مقعد ساخن جدًا.

كان عليه أن يحول عدوه إلى صديق جيد دون أن يركع على ركبتيه أو أن يدفع أي احترام مهين.

يوم واحد ، صاغ فرانكلين رسالة موجهة إلى الرجل. طلب من كاره أن يقدم له مجموعة مختارة من الكتب من مكتبته ، أحدها نادر وفضولي.

في المدينة بأكملها ، كان بنيامين فرانكلين يتمتع بسمعة أنه رجل ذو ذوق أدبي عالي. عندما قرأ الرجل هذه الرسالة ، شعر بالرضا عندما طلب منه مثل هذا الرجل من بن.

لذلك ، أرسل بسرعة الكتب المطلوبة إلى بنجامين فرانكلين. بعد أسبوع ، أعاد بن الكتب المستعارة مع ملاحظة شكر.

ما حدث بعد ذلك كان يحدث ضجة في عالم العلوم النفسية منذ ذلك الحين.

في الاجتماع القادم للهيئة التشريعية ، أعطى كاره بن المصافحة الأكثر إخلاصًا والابتسامة الحارة على الإطلاق.

ثم تحدث مع بن لأول مرة على الإطلاق!

في سيرته الذاتية ، أشار بن إلى أن الكراهية "أبدت استعدادًا لخدمتني في جميع المناسبات ، حتى أصبحنا أصدقاء عزيزين ، واستمرت صداقتنا حتى وفاته".

لماذا التغيير المفاجئ في الموقف؟ لماذا طلب الإحسان حوّل العدو إلى معجب؟ لماذا طلب المساعدة يجعل الناس يبدؤون في التفكير الإيجابي عنك؟

سبب هذا هو ظاهرة نفسية تسمى تأثير بن فرانكلين.

إن تأثير بن فرانكلين هو ظاهرة نفسية مقترحة تنص على أن الشخص الذي قام بالفعل بعمل لصالح شخص آخر من المرجح أن يقوم بعمل آخر لصالح الآخر أكثر مما لو كان قد تلقى تفضيلًا من ذلك الشخص.

عكس البيان صحيح أيضا.

أخيرًا ، إذا كنت ترغب في تحويل عدو إلى صديق أو جعل شخصًا ما يعجبك أكثر ، فطلب الحصول على صالح يعمل بشكل أفضل من القيام به.

ملاحظة: يرجى مشاركة هذه المقالة لأن أصدقائك سيشكرونك بالتأكيد على ذلك.

في صحتك!